The smart Trick of تأثير الطاقة البديلة على البيئة That No One is Discussing

Wiki Article



هناك العديد من التأثيرات الإيجابية للطاقة المتجددة بمختلف أشكالها؛ الرياح، الطاقة الشمسية، الطاقة الحرارية في باطن الأرض، الطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية. وفيما يلي أهم الفوائد البيئية للطاقة المتجددة:[١]

ـ توليد الكهرباء من الطاقة الحركية للانهار: يتم استغلال الطاقة الحركية للانهار في تحريك عنفات مرتبطة بمولد كهربائي وبهذا تتولد الكهرباء.

تؤدي الطاقة المتجددة دورًا أكثر فعالية في توفير الوظائف من الفحم أو النفط في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكن أيضًا إنتاج الهيدروجين في ظروف معينة من قبل بعض الطحالب والبكتيريا باستخدام أشعة الشمس كمصدرٍ للطاقة.

الهيدروجين يحرق ويستخدم كوقود نظيف لسفن الفضاء وبعض السيارات.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تدفق الرياح يمكن التقاطه عن طريق توربينات الرياح وتحويلها إلى كهرباء. على نطاق أصغر، طواحين الهواء لا تزال تستخدم اليوم لضخ المياه في المزارع.

تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة غير النظيفة، فبالإضافة لدورها في تلويث البيئة فإن التكنولوجيا المعتمدة على استخراجها من باطن الأرض تُسبّب حدوث الزلازل.

آفاق على هذا الموقع المزيد من تخفيضات تكاليف تكنولوجيا الطاقة المتجددة

ﻭﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻤﺪ ﻻ تخشى ﻣﻀﺎﺭﺑﻪ ﻭﺳﻴﻒ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻓﻲ ﺍلحالين ﺑﺘﺎﺭ

بالإضافة إلى فوائدها على البيئة، تقدم الطاقة البديلة أيضًا فوائد صحية للإنسان. على سبيل المثال، يقلل استخدام الطاقة الشمسية والرياح من تلوث الهواء ويحسن جودته، مما يقلل من حالات الربو وأمراض الجهاز التنفسي.

يحتاج إنشاء مرافق الطاقة المتجددة إلى نفقات مالية كبيرة جداً، فمثلاً: تحتاج مصانع إنتاج الألواح الشمسية وتوربينات الرياح إلى استثماراتٍ مُسبقة للبناء، فضلاً عن مصاريف الصيانة العالية نسبياً، بالإضافة إلى مصاريف تركيب خطوط الكهرباء بهدف توصيلها إلى القرى والبلدان المُستهدفة.

تحتاج جميع مصادر الطاقة إلى الكثير من المياه أثناء عملها، حيث يتم توليد الكهرباء التقليدية مثل؛ الفحم أو الغاز الطبيعي أو الطاقة النووية، عن طريق تسخين المياه وتوليد االبخار لتشغيل المولّدات.

To search Academia.edu and the broader internet quicker and even more securely, remember to take a handful of seconds to improve your browser.

Report this wiki page